#العبقري_ابن_غفير ؟؟!!
مع الوضع المأساوي الذي بتنا نراه على الاسرى المفرج عنهم من سحق لكل مكوّنات الروح الانسانية والاعتداء عليها بكل صنوف ما تنتجه هذه العبقرية، والتي كان آخرها #معزز_عبيات وذلك بعد إنزال تطبيقات ابن غفير العبقريّة على السجون، لو حاولنا نبش ما في عبقريّة هذا الابن غفير الذي جاء جدّه من أقصى بلاد كردستان العراق فأنجب لنا ولدا في القدس حيث نشأ أبوه في بيئة متديّنة متعصّبة تتنكّر للاصل وتبني على ما بنت أفكارها المغلقة هنا على فكرة أرض الميعاد وكأنّ الله لم يخلق ولم يعد غيرهم.
ولدت عبقريّة ابن غفير في هذه البيئة اليهودية المتعصّبة ولم تعد لها أية صلة بأصله، ترعرعت في وسط كتلة شديدة العدوانية لا تنظر للحياة إلا بعيون تلموديّة عنصريّة تستبيح الاغيار وتستحلّ دماءهم وأموالهم وأعراضهم،
برعت عبقريته في تصدير خطاب كراهية منقطع النظير وعزّزت تجمعا يعرف تماما وجهته في نفي كلّ شيء سوى ما عندها من تصوّرات عقائدية تتيح لها ممارسة الجريمة والسطو على كلّ من يخالف هذه التصوّرات حتى في داخل المجتمع اليهودي الذي يختلف معها ولو شيئا قليلا في تحديد الهوية العنصرية والوجهة العدوانيّة.
أبدعت هذه العبقرية 50 قضية جنائية وعدوانية،ولكن للسياسة عندهم شأن آخر حيث وجدت لارائها المتطرّفة جمهورا وحزبا يهوى تلك الروح المتطرّفة والتي نشات في بيئة حزب كاخ القومي المتطرف الذي تزعَّمه الحاخام المتطرف مائير كاهانا وولدت من رحم هذه الحركة المتطرفة والمسئولة عن أعمال ارهابية كثيرة هنا وفي أمريكا.
لو كان في عقله بقايا من أصله أو بقايا من أفكار دينية كما يزعم ولها صلة بالسماء أو حتى بقايا مشاعر انسانية يتمتع بها كلّ البشر لخاطبناه بها ولكنه كما وصفهم القرآن :" وقاولوا غلوبنا غلف" أيّ أغلقت على ما هي عليه وأصبحت كتلة من السواد الذي لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا، لا شيء فيه إلا ماكينة لانتاج العذاب والويل والثبور للجويم او الاغيار. لذلك لن ينفع معه أي خطاب أو دعوة للعقل والاتزان أو حتى للتفكير ومراجعة الحساب.
فقط ما نقوله أن الحياة دول بين الناس وأن الذي يداولها بين الناس هو ربّ النّاس، ستدور عليه الدائرة وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون.