#الخطبة_ويوم_عاشوراء.. ؟!
خطبة اليوم عن عاشوراء ويذكر اغلب الأئمة قصة نجاة موسى عليه السلام من فرعون وما فيها من عبر .. وهذا أمر عظيم وقصة عظيمة ونحن اولى بموسى عليه السلام منهم .
وقصة الحسين عليه السلام وكربلاء لا تذكر خوفا من الاتهام بالتشيع رغم أن سبط رسول الله فوق أي اعتبار مذهبي وموقفه العظيم في مواجهة الظلم وتحدي السيف بالدم معلم هام من مفاصل التاريخ الاسلامي في حركة تصحيح مسار السياسة والحكم والذي ما زالت الأمة تعاني منه إلى هذه الايام .. العبر عظيمة وكثيرة وعلى وجع هذه الايام .. فاصلاح النظام السياسي والوقوف أمام جبروته أولوية هامة وعليها تنتظم أمور الأمة ودونها الهلاك والتبعية والتخلف والاستلاب الحضاري والضياع والهوان الذي باتت الأمة ترتع فيه.. أرأيتم لو تناولنا الموضوع بعيدا عن بعده المذهبي لاستفدنا منه كثيرا .. أنه الحسين وما يحمل من دلالات عظيمة في وجدان الأمة جمعاء، البطولة والفداء على أعلى درجاتها والخذلان على أعلى درجاته والظلم بأقسى تجليّاته، ألا تجسّد #غزّة ومحور المقاو مة هذه الوجوه الثلاثة؟! ..
كان شيخنا في طفولتنا عالم ازهري عبد الحليم نوفل رحمه الله لا يختم خطبة جمعة الا ويدعو لسبطي رسول الله الحسن والحسين وفاطمة الزهراء والخلفاء الأربعة ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ..
صلوا على رسول الله واله وصحبه ومن سار على هديه